الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الإسكان: 6 محطات مياه جديدة بأسيوط وسوهاج في الخدمة قريباً

المصدر جريدة الجمهورية 10/10/2016

 

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي. وزير الاسكان والمرافق استعداد الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. لافتتاح 6 مشروعات لمياه الشرب. بمحافظتي أسيوط وسوهاج. خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
في سوهاج سيتم افتتاح محطة مياه غرب بالشوش. بطاقة 86 ألف متر مكعب في اليوم وتخدم مركز سوهاج بالكامل بتغذية 50% من شبكات المناطق المستهدف. مع افتتاح المحطة وسيتم تقسيم تغذية باقي المناطق قبل الصيف 7 القادم استقرار وتحسين الخدمة لهذه المناطق محطة مياه سوهاج الجديدة. 
هيئة المجتمعات العمرانية بطاقة 35 ألف متر مكعب في اليوم وتخدم سوهاج الجديدة. بمأخذ مشترك مع محطة غرب سوهاج. 
أشار اللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية إلي افتتاح 6 محطات مدمجة ونقالي في قري المحافظة اضافة إلي 9 قري دخلت الخدمة خلال العام و 8 محطات مرشحة. فضلا عن 29 قرية دخلت الخدمة هي: الكتكاتة- عرب العطيات- نزلة القاضي والصفيحة- البوحة- الثقافة والزهراء- ادفا- فأوجلي- أولاد الشيخ- علي بن ابي طالب- الحرافشة المكلورة- وحدتي الحديد والمنجنيز بأم دومة والمدمر. 
حول مشروعات محافظة أسيوط أوضح العشري أن الانتهاء من محطة مياه الوليدية أسيوط بطاقة 52 الف متر مكعب في اليوم تخدم الوليدية- منقباد شرق- سلام- بهيج تغعذية -5% من شبكات المناطق المتسهدفة مع الافتتاح من تغذية باقي المناطق قبل نهاية العام. 
كما سيتم افتتاح محطة مياه شلش لديروط. بطاقة 4.86 الف متر مكعب في اليوم. وتخدم مناطق دشلوط- أبوكريم- جرف سرحان- ببلاو- مسارة- الكودية- المدينة بمركز ديروط تغذية 25% من شبكات المناطق المستهدفة مع الافتتاح وتغذية باقي المناطق وتحسين خدمة مياه الشرب بها. قبل نهاية العام.
أكد الدكتور سيد إسماعيل. مستشار الوزير للمرافق علي دخول مشروعات ومحطات الخدمة هذا العام. بمحافظة سوهاج. ويجري توصيل الخدمة لباقي المناطق التي تخدمها قبل الصيف المقبل. وهي محطة طما بالسكساكا بطاقة 86 الف متر مكعب في اليوم. وتخدم مركز طما بالكامل تم تغذية 50% من شبكات المناطق المستهدفة وتغذية باقي المناطق وتحسين الخدمة قبل صيف 2017 علي مرحلتين ومحطة دار السلام بطاقة 60 الف متر كعب وتخدم المركز بالكامل. وقد تم تغذية 75% من شبكات المناطق المستهدفة وسيتم تغذية باقي المناطق بداية 2017 فضلا عن محطة طهطا الجديدة بشطورة بطاقة 51 الف متر مكعب في اليوم وتخدم قري "شطورة- الشيخ زين الدين- الصوامعة غرب ونجوعها وجزء من مدينة طهطا وقري غرب طهطا" بمركز طهطا. وتغذية 50% من شبكات المناطق المستهدفة وسيتم تغذية باقي المناطق واستقرار الخدمة بها وتحسينها. قبل صيف 2017 علي مرحلتين. 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع